السبت، 4 أغسطس 2018

اسباب نكد بين الزوجين

*أسباب النكد بين الزوجين*

😫😤😖

أسباب ودوافع النكد 😫أقوى الوسائل وأمضى التصرفات التي تستخدمها الزوجة 👱‍♀️عندما تريد أن تقول شيئاً ما لزوجها 🧔تعلم من خلال تجاربها الحياتية معه بأنه لن يتجاوب معها.




وكثيراً ما يؤدي غياب قنوات التواصل🗣 الحواري بين الزوجين 👥إلى لجوء الزوجة لافتعال المشاكل 😠لإثارة هذا «🧔الرجل 😑المتبلد🧔» الذي لا يحرك ساكناً ولا يكترث بمشاعر زوجته👩 ولا معاناتها.


ومن المعروف عن المرأة بأنها حساسة 😭لا تقوى على كتمان مشاعرها💔؛ فهي سريعة التأثر 💔وسرعان ما تعبر عن دواخلها من ضغوطات ومشاعر سواء 💔سلبية أو إيجابية❤️، وربما هذا ما يجعل تصرفاتها تصنف في قائمة النكد💔😭.




والبعض يرجع النكد🗣 إلى معاناة الزوجة 👩من النظرة الدونية من قبل زوجها🧔، وإحساسها❤️ بأن حقوقها مهضومة لمجرد أنها أنثى👩، وأنها غير قادرة على جني أي مكتسبات، مما يجعلها تلجأ للشكوى 🗣وتصبح كثيرة التذمر😫 والصراخ 😩لعلها تجد متنفساً 😔عن إحبطاتها.





ولاشك أن للنشأة والتربية علاقة بهذا السلوك؛ فالتي تكبر 🙇‍♀️🙇🏼‍♀️وهي تشاهد أمها 🙆‍♀️تستخدم هذا الأسلوب مع والدها 🤦‍♀️تتشرب هذه السلوكيات وتبدأ لا شعورياً بتقليد أمها🤰👩‍👧🙆‍♀️، كما تلعب نصائح الصديقات👩‍❤️‍💋‍👩 -التي لا يجب الأخذ بها دوماً- دوراً في استخدام «🤦‍♀️النكد🤦‍♀️» كأسلوب لتحصل الزوجة 👩المهضومة على ما تريد من زوجها🧔.

أيضا تتسبب 😔😞الرتابة والملل 😞اللذان يخيمان على عش الزوجية 👱‍♀️🧔في إشاعة جو النكد.



 وقد يكون النكد🗣💔 بسبب طبيعة المرأة👩 العاطفية الحالمة التي تصطدم بالواقع حين تواجه الحياة الأسرية حيث تعتقد الكثيرات أن الزواج😔 شهر عسل 👰🤵دائم، ورومانسية💃🧖‍♀️🧖‍♂️ لا تنتهي، وحين تدخل هذا العالم وتلمس حجم المسؤوليات 👨‍👩‍👧‍👦الملقاة عليها وصعوبة الحياة بشكل عام يصيبها الاكتئاب 😞ويدخل النكد🗣 حياتها الذي ينعكس تباعاً على الزوج🧔 والبيت🏘 والأطفال👫 أيضاً.




علاجه نكد بين الزوجين


فعلى الزوجين أن يسلمان في أوائل عهدهما بالزواج بأنه لا مفر من المنازعات‏،‏ ثم يتفقان علي أسلوب المناقشة بينهما‏,‏ والطريقة التي سوف تتبع في حل خلافاتهما‏..‏ فهناك فارق كبير بين أن يختلف رجل مع امرأته علي موضوع معين‏,‏ ثم يجلس الاثنان معا ويبحثان خلافاتهما بهدف الوصول إلي حل لها‏..‏ وبين أن يختلف الزوجان ثم يتضح أن سبب الخلاف هو رغبة كل منهما في فرض شخصيته أو كلمته علي الآخر‏.‏

  التفهام بين الزوجين علاج كل الخلاف .

أنتِ الأجمل في عين زوجك.
خدمة ماما شجعيني لنصائح التربية.

عيوش برناوي
التواصل على الخاص
00966507632100
لا نسمع بحذف التوقيع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقولات بقلمي مي مدونة

 مقولات بقلمي – مدوّنة ميّ https://www.maioona.com/byme